وزير الخارجية سامح شكري

أعلن وزير الخارجية المصري ترحيب مصر بزيادة الاستثمارات البريطانية في البلاد

التقى سامح شكري وزير الخارجية والتنمية والكومنولث البريطاني جيمس كليفرلي ، اليوم الأربعاء ، في إطار اجتماعات وزير الخارجية سامح شكري في نيويورك خلال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

بدأ وزير الخارجية شكري اجتماعه مع السفير البريطاني بتقديم التعازي في وفاة الملكة اليزابيث الثانية. ثم أعرب عن أمله في أن تواصل الحكومة البريطانية الجديدة وشعب المملكة المتحدة العمل معًا في ظل حكم الملك تشارلز الثالث. كما هنأ شكري السفير البريطاني على تعيينه من قبل الملك الجديد. وأعرب عن تطلعه لمواصلة التعاون بين البلدين ، وأعرب عن أمله في أن يواصل قسم الدبلوماسية العامة العمل بشكل وثيق مع الحكومة الجديدة.

زادت مصر وبريطانيا مؤخرًا من منصات اتصالهما للتعاون. عقدت الجولة الأولى من مجلس الشراكة المصرية البريطانية في يوليو 2017 ، وتم إنشاء اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار في أكتوبر 2017. وساعدت هذه الأحداث على تسهيل تعاون اقتصادي وتجاري أكبر بين البلدين.

كما أفاد المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أراد التأكيد على اهتمام الحكومة المصرية بتشجيع زيادة الاستثمارات البريطانية في أسواقها. وشمل ذلك تشجيع الحكومة البريطانية على تقديم الدعم المالي للمؤسسات التي تستثمر في قطاعي الطاقة والزراعة في مصر. بالإضافة إلى ذلك ، قال المتحدث الرسمي إن الوزير أراد تشجيع الحكومة البريطانية على الاستثمار في الشركات المرتبطة بشركة الاستثمار البريطانية الدولية BII.

وأشاد الوزير البريطاني بالنمو المتزايد في قطاع البنية التحتية والطرق في مصر باعتباره عاملاً مهماً في جذب الاستثمار الأجنبي إلى البلاد.

لاحظت الحكومة المصرية تعاون الحكومة البريطانية المتزايد في مجال السياحة. كما أشادوا بالعمل العظيم الذي قام به وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في البلاد حتى أبريل. بالإضافة إلى ذلك ، شجع تدفق السياح من بريطانيا العظمى إلى مصر الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة البريطانية.

وناقش ممثل وزارة الخارجية المصرية اللقاء مع نظيرته البريطانية. بالإضافة إلى مناقشة الرؤى ووجهات النظر حول العديد من الملفات الدولية والإقليمية.

بما في ذلك الأزمة الأوكرانية وانعكاساتها على الاقتصاد العالمي ، كما ناقش الاجتماع تبادل الدعم للدول النامية للتخفيف من الآثار السلبية لهذه الأزمة على إمدادات الغذاء والطاقة.

كما أطلع شكري نظيره البريطاني على التطورات التنظيمية والموضوعية للمؤتمر. وأعرب عن اهتمام مصر باستضافة وترأس المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، المقرر عقده في وقت لاحق من هذا العام.

كما اقترح شكرو مشاركة رئيس الوزراء البريطاني في المؤتمر لتسليم الرئاسة لمصر.

Related Articles

بدأ مشروع إسكان المنصورة الجديدة في تسليم 38 عمارة في 1 نوفمبر

قال وزير الإسكان عاصم الجزار إن جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة بدأ تسليم وحدات إسكان المنصورة الجديدة الدفعة الأولى المكونة من 38 عمارة سكنية يوم الثلاثاء 1 نوفمبر الجاري وتستمر العملية حتى يوم الاثنين 2 يناير 2023.

Responses