تعرف على الفرق بين بلوجر ووردبريس و أيهما أفضل مقارنة شاملة بين بلوجر و ووردبريس

تعرف على الفرق بين بلوجر ووردبريس و أيهما أفضل مقارنة شاملة بين بلوجر و ووردبريس

تعرف على الفرق بين بلوجر ووردبريس و أيهما تختار ، أفضل مقارنة شاملة بين بلوجر و ووردبريس.

من أشهر الطرق لربح المال من خلال الإنترنت هو إنشاء مدونة لكتابة مقالات و نشرها ، و تحصل علي المال بعد الانضمام الي شركة إعلانية مثل ادسنس.

لكن لفعل ذلك يجب أن تفهم بعض الأشياء لتعرف من أين تبدا و كيف تستغل المدونة جيدا و هذا ما سوف اوضحه في هذا الموضوع و المواضيع القادمة إن شاء الله.

ما هو بلوجر blogger ؟

منصة بلوجر blogger تابعة لشركة جوجل العملاقة و هي منصة التدوين المجانية ، حيث توفر لك كل ما يلزم لإنشاء مدونات بلوجر مجاناً.

ما هو ووردبريس WordPress ؟

منصة ووردبريس WordPress هي منصة لا يمكن القول انها مجانية إطلاقا لأنها تحتاج الكثير من المال غير الاستضافة و الدومين ، لكنها أكثر احترافية و إبداعا عن blogger بكثير جدا.

ماهو الفرق بين ووردبريس وبلوجر

بالطبع الجميع يحتاج الي فتح شركته الخاصة في التدوين و لا يعرف أين يبدأ ، و يتسأل أين أبدأ مدونة بلوجر أم ووردبريس؟

بلوجر و ووردبريس هذا التساؤل يراود الكثير منا ، و أنا سوف أوضح لك الفرق بين المنصتين (الفرق بين بلوجر و ووردبريس) ، و ماذا تختار بين blogger و wordpress.

سوف نتعرف علي الفرق بين مدونات بلوجر ووردبريس من جميع النواحي كالتالي:

الفرق بين بلوجر ووردبريس في التكلفة

blogger منصة مجانية بالكامل تستطيع العمل عليها من الآن ، أما ووردبريس فهي تحتاج إلي استضافة مدفوعة و دومين ، كلما كان الموقع كبير يجب تطوير الاستضافة hosting الي خطة اكبر و أعلي فى الثمن.

مقارنة بين بلوجر و ووردبريس في الأسعار تفوز بلوجر.

الفرق بين بلوجر ووردبريس فى السرعة

تجد علي ووردبريس الملايين من القوالب السريعة و التي تدعم خاصية AMP للتصفح السريع من الموبايل.

في بلوجر القوالب ليست سريعة ، و إن توفرت السرعة تكون هناك مشاكل آخري في القالب لأن المطور يضحي بالكثير من أجل زيادة السرعة ، و تفتقر الي خاصية AMP.

الفرق بين بلوجر ووردبريس في الإضافات

توفر ووردبريس عدد لا نهائي من الإضافات ، لفعل ما تفكر فيه حرفيا في مدونتك تغنيك عن تعلم الاكواد نهائيا ، لكن في منصة بلوجر المجانية يوجد عدد محدود جدا من الإضافات و أغلبها لا يفيد.

القوالب (المظاهر) فى بلوجر و الووردبريس

منصة بلوجر محدوده جدا من ناحية القوالب و خاصة القوالب العربية , كما أن وجد قالب بلوجر جيد في المحتوي الاجنبي لن تجده يعمل بالعربية و يحتوي على مشاكل كثيره.

أما في ووردبريس فهناك عالم من القوالب في المحتوى الاجنبي او العربي ، و متجاوبه جدا مع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر و الأجهزة اللوحيه.

بلوجر ام ووردبريس فى السيو (SEO )

لا يمكن عمل مقارنة هنا إطلاقاً ، قوالب ووردبريس يتم بذل مجهود كبير جدا من ناحية سيو لتتكيف مع محركات البحث ، ليس هذا فحسب بل يوجد الكثير من الإضافات المتطوره التي تدعم السيو كثيراً ، و من أشهرهم اضافة أستخدمها شخصيا هي Rank Math Pro.

الارباح و الادسنس فى بلوجر و الووردبريس

لن أتكلم عن توزيع الإعلانات لأن هناك الكثير من القوالب مثل سيو بلس يدعم وجود أماكن إعلانية كثيره ، لكن ووردبريس توفر إضافات تعمل علي زياده الأرباح بطرق كثيره.

ملخص الموضوع بين blogger و wordpress

هذة بعض النقاط البسيطة والمهمة في الفرق بين بلوجر ووردبريس ، لكل منصة مميزاتها ، شخصيا لا أري ميزه في blogger غير التكلفة.

ماذا تختار؟ هذا حسب هل عندك رأس مال تبدأ علي WordPress و يفضل ألا يقل عن 50$ ، غير ذلك أبدا على بلوجر لكن أشتري دومين مدفوع.

يمكنك لاحقاً بعد إنشاء المدونة و تفعيل الأرباح و الحصول علي المال نقل المدونة بنفس المقالات علي WordPress بدون أي مشكلة.

هذا هو رأيي الشخصي فى الفرق بين بلوجر ووردبريس من خلال تجربت المنصتين ، و يمكنكم دائماً مناقشة الموضوع معي في أي وقت ، أتمني لكم التوفيق دائما.

Related Articles

Responses