أهم 10 نصائح و شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس

أهم 10 نصائح و شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس

أهم 10 نصائح و شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس 2022 ، فى البداية سوف نتعرف معا ما هو جوجل أدسنس adsense ، ثم كيفية القبول في جوجل أدسنس و قبول مدونتك ثم تحقيق الربح ، و أخيرا طريقة حماية حساب جوجل ادسنس من التقييد أو الغلق.

ماهى شركة جوجل ادسنس adsense

هي شركة تابعة لـ جوجل google تختص بنشر إعلانات على المدونات و المتاجر و اليوتيوب.

من خلال نشر إعلانات جوجل ادسنس على محتوي موقعك ، مدونتك أو قناتك أنت تحصل على ارباح مقابل أي شخص يضغط علي هذا الإعلان او مشاهدته.

بالطبع هناك شروط لقبول مدونتك في جوجل ادسنس و مهمتي في هذا المقال توضيح أسهل طريقة للقبول في جوجل ادسنس.

هذا ملخص مختصر عن جوجل ادسنس ، و طريقة التسجيل في جوجل ادسنس سهله جدا ، تقوم بالذهاب الي جوجل ادسنس من هنا و الضغط علي بدأ ثم تسجيل الدخول بحسابك العادي في جوجل ، ثم إدخال البيانات المطلوبة فقط.

جوجل أدسنس يعمل علي أكثر من منصة مثل بلوجر و ووردبريس و يوتيوب و غيرها من الشركات.

موضوع اليوم أيضا ستتعرف على شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس google adsense ، لتحقيق الربح من جوجل ادسنس.

يمكنك معرفة مقدار تقريبي لـ أرباح اعلانات جوجل ادسنس من الموقع في الواجهة الرئيسية ، من خلال إختيار المكان المستهدف و المجال ثم يمكنك تحديد حجم الزيارات شهريا.

على سبيل المثال أخترت الشرق الأوسط المجال الاخبار ، و حددت مليون زيارة شهرياً اكتشف من الصورة حجم الارباح من جوجل ادسنس التقريبي.

شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس
قياس النسبة التقريبية بأرباح جوجل ادسنس _ شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس

ماهى شروط قبول المدونة فى جوجل أدسنس 2021

شروط القبول في جوجل ادسنس google adsense عديدة ، و سوف أتكلم عنها معكم ، و أتمني مشاركة رأيكم في التعليقات عن جوجل ادسنس ، أما اذا كانت لديكم اسئلة أذهب إلى منتديات صحيفتي من هنا .

من أهم شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2022

  • عمر الناشر فوق الـ 18
  • مكان تقديم المحتوي الذي تشاركة
  • محتوي فريد و حصري / جودة عالية
  • سهولة التنقل في المدونه
  • مصدر زيارات المدونه
  • عناصر وهمية / احتيالية
  • المحتوي المخالف
  • تجاوب المدونة مع الأجهزة

عمر الناشر فوق الـ 18 سنة

من شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس السن القانوني للاشتراك في برنامج جوجل ادسنس هو 18 ، و لا تحاول الاحتيال علي جوجل ادسنس كي لا يتم إغلاق حسابك لاحقا ، لذلك إذا كنت اصغر من 18 عليك بالاشتراك بـ حساب والدك أو أخيك الكبير إذا وجد.

مكان تقدم فيه المحتوي الذي تشاركة

أحدي شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس هو بالتاكيد وجود مكان لنشر الاعلانات ، و هما طريقتين للربح من جوجل ادسنس كما ذكرنا سابقا لنشر الاعلانات عليها و هما:


موقع أو مدونة الكترونية website or Blog

وهذا سهل جدا و يمكنك استخدام بلوجر فهى منصة مجانية بالكامل و قد تكلمت في مقال سابق عن أفضل القوالب فيه.

هناك أيضا ووردبريس و ينصح بها جدا إذا كان يتوفر رأس مال لأنها تقدم مميزات خرافية و مستحيل تجدها في بلوجر ولو بعد سنين حتي انا شخصيا استخدمها ، وسوف أخبركم في مقال آخر عن أفضل و أرخص طريقة تبدأ بها علي ووردبريس.

قناة يوتيوب YouTube channel

بعد تحقيق شروط القناة وهي الحصول علي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة تستطيع تقديم قناتك لشركة ادسنس و تحقيق ارباح جيدة من خلال تفعيل الاعلانات في فيديوهات القناة.

محتوي فريد و حصري

أهم شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس أن يكون محتوي المدونة أو قناه اليوتيوب غير موجود في مواقع أخري أي لا تستخدم طريقة نسخ و لصق للحصول علي مقالات كثيرة لان هذا يضر موقعك لا أكثر ، و لن تحقق شئ بذلك ولو بعض 100 سنة.

أيضا تجنب إستخدام اعادة الصياغة ، فقط قم بتخيل الموضوع الذي تريد أن تكتب عنه و أبدا في جمع البيانات و كتابته بنفسك ، وقريبا جدا سوف انشر موضوع بخصوص كتابة مقال بجوده عالية يتصدر محرك بحث جوجل ، و يكون محقق شروط الـ سيو seo.

إذا اتبعت وسيلة نسخ المقالات من مواقع اخري ، أو إعادة الصياغة السيئة فاعلم إنك تخالف شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس و سوف يتم إتخاذ الإجراءات ضدك وقت معرفة جوجل ادسنس بالأمر.

وقد تكلمت عن أداة جيدة لكتابة المقالات سابقآ وهي أداة الجين رانك guinrank ، و هي من أفضل طرق كتابة مقال تنافس به مواقع كبيره.

وتلك الاداة تقوي جودة المقالات في مدونتك لتحقق أحدي شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس.

سهولة التنقل في المدونة

يجب أن تحتوي المدونة على أقسام و قوائم ، و أن تنظم الموقع جيداً ليسهل على الزائر التنقل فيه ، فقط حاول جعل المدونة بسيطة كلما كانت بسيطة كلما كانت فرصة قبول جوجل ادسنس اكبر.

من شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس المهمة ، و لكن لا تشغل بالك كثيرا بها ، لأن أي قالب حاليا يتم تحديثه باستمرار يحتوي هذه النقطه.

مصدر زيارات الموقع

في الحقيقة كانت هذه النقطة ضمن الـ 10 نصائح لكن سوف أتكلم عن جزء معين فقط هنا و هو الاعتماد علي زيارات من مواقع غريبة ، أو مواقع الحصول علي زيارات مقابل المال ، او أي شئ مشابه تجنب تجنب كل هذا لأن جوجل ادسنس لا تكره أكثر من هذا.

عموماً انت لا تريد أن تخصر جوجل ادسنس لذلك أهتم بـ شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس و محرك بحث جوجل ، و أبتعد عن أن تضع روابط مدونتك في مواقع ليست جيده و هوا ما يعرف بالباك لينك أو الروابط الخلفية.

عناصر مضللة للتنقل في المدونه الإلكترونية

أخبرتك سابقآ أن جوجل لا يحب أن تمثل الذكاء عليه لذلك تجنب التالي:

  • وجود روابط معطله في مدونتك.
  • نقل المستخدم لصفحات أو مواقع اخري مخادعة.
  • المحتوي الكاذب مثل تحميل شئ وأنت لا تضع رابط للتحميل أو الطريقة.

المحتوي المخالف في جوجل

يوجد بعض المحتويات تجنبها لأنها تخالف أهم شروط القبول في جوجل أدسنس ، إذا كنت تريد الإستمرار مع جوجل ادسنس adsense وهي:

  • المحتوي الجنسي و ما شابه
  • محتوي الاسلحة
  • العنف و الإرهاب
  • المخدرات
  • المعلومات الطبية الخاطئة و خصوصا حول كوفيد 19 و غيره
  • نشر محتوي مدفوع مجاناً
  • محتوي الاختراق و الهاكر

تجاوب المدونة مع الأجهزة

يجب أن تكون المدونة متجاوبه مع جميع الأجهزة مثل الهواتف المحمولة ، الأجهزة اللوحية التابلت ، سطح المكتب.

وهذا ليس لان جميع القوالب الحالية متجاوبة لذلك لا تقلق.

هذه هي أهم شروط جوجل ، أو شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس و هي ليست صعبه على الإطلاق ، فقط أتبعها وسوف تنعم بأرباح جيدة جدا من جوجل.

يجب عليك إتباع شروط قبول موقعك في جوجل ادسنس للقبول في جوجل ادسنس google adsense.

و لمعرفة بعض المعلومات بخصوص انتهاك سياسات جوجل تابع هذا الرابط و شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس.

اهم 10 نصائح لقبول الموقع في جوجل ادسنس

هذه بعض النصائح مني و عن تجربة ستتعرف علي كثير من الاشياء تفيدك و تفيد موقعك في الادسنس ، لـ ضمان قبول جوجل أدسنس لمدونتك.

نصائح لقبول موقعك في جوجل الادسنس :

1- سرعة المدونة

من الأفضل العمل علي تحسين سرعة المدونة لزيادة فرصة قبول المدونة في جوجل أدسنس google adsense ، لان الزائر إذا وجد المدونة تستغرق وقت بعرض المحتوي سوف يخرج.

سرعة المدونة في جوجل ادسنس ليست شئ اساسي في شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس و الدليل هناك الكثير من المواقع الكبيره على جوجل سرعتهم ضعيفة قليلا لكن يظهرون في أول بحث.

بالنسبة للتصدر في محركات البحث إذا كان هناك موقعين متشابهين في المحتوي و السيو وكل شئ في هذه الحالة السرعة تكون العامل الفاصل للتصدر.

2- شكل المدونة و القوالب

لا تضع اضافات كثيره اثناء التقديم الي جوجل ادسنس لانها تؤثر سلبا علي موافقة موقعك فقط أجعل الشكل بسيط جداً و سهل التنقل بين المواضيع و الأقسام و بعد القبول غير كما تحب في الشكل.

من الأفضل إستعمال قالب مدفوع سواء علي بلوجر أو ووردبريس ، و في حالة عدم توافر رأس مال استخدم قوالب مجانية مؤقتا.

الأهم ضع آخر المقالات في اول الصفحة الرئيسية كي لا تصبح مخالفة لـ شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس.

3- مصدر زيارات المدونات

هناك بعض الأشياء سمعتها فى شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس و هي ان أي زيارات للمدونة غير جوجل سواء من السوشيال ميديا ( فيسبوك ، تويتر ، إنستجرام ، … الخ) يمنع موافقة جوجل ادسنس لعرض اعلانتها في مدونتك.

هذا كلام خاطئ 100% كل ما في الأمر إني ذكرت سابقا فى هذا المقال الزيارات الوهمية تخالف شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس لذلك هي لا تمنع وجود زيارات من السوشيال ميديا.

فقط نوع من الزيارات بمعني قم بكتابة مقالات جيدة متوافقة مع seo و الأهم تكون مفيدة و حصرية و أنشر رابط المقال الخاص بك علي فيسبوك و غيره و لا تقلق ، سوف تحصل علي زيارات من جوجل و فيس بوك ، و لن يؤثر علي القبول بل إحتمال كبير يزيد فرصتك فى تخطي شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس.

4- إسم النطاق domain name

الجميع سوف يقول إن الدومين لا يوثر في القبول أو من شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس ، حسنا أهدأ فقط كل ما أريد قوله هنا إذا كنت لن تشتري دومين مدفوع فقط استخدم دومين بلوجر المجاني blogspot.com المقدم من جوجل.

احرص على عدم إستخدام أي دومين مجاني آخر ، لأنه سوف يكون مجاني أول سنه ثم سوف تقوم بتجديده بأسعار مرتفعة جداً ، ثم سوف يتعرض للرفض من جوجل ادسنس.

5- عدد المقالات

أريد أن أخبرك أن جوجل أدسنس نفسها لم تضع حد أدني لذلك، و ليس ضمن شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس ، لكن يفضل أثناء التقديم عدم وجود أقل من 15 مقالة لضمان قبول موقعك في جوجل أدسنس.

6- طول المقالة

ليس هناك رقم معين أيضا ، سمعت الكثير يقول أكتب مقال 1000 كلمة و 2000 كلمة ، و أن هذا من شروط قبول المدونة فى جوجل ادسنس … الخ ، لا تصدق كل شئ تسمعه.شخصيا أنا لا أحكم إلا عن التجربة و الدليل ، و قد شاهدت كثير من المواقع تم قبولها و عليها إعلانات ، و المقالة لا تصل إلي 100 كلمة حرفيا.

مجال الاخبار علي سبيل المثال ، محتواه قليل جدا و أكثر الاوقات لا يصل 300 كلمة لذلك قم بكتابة مقالك و انشره.

لا تشغل بالك بالعدد كثيراً لكن أنا هنا لاخبرك بطرق زيادة فرصة القبول حاول أن تتخطي 300 كلمة في المقال.

7- عمر المدونة

لا تقم بتقديم مدونتك وهي لم تتخطي 10 أيام من إنشاءها لأنها بالتاكيد سوف ترفض ، من الأفضل التقديم بعد شهر.

حاول في هذا الوقت أن تنشر كل يوم مقال ، كيف سوف يزيد هذا من فرصتك في القبول ؟ سوف تعرف أدسنس أنك جاد في هذا الموضوع ومنظم.

8- الصور

عزيزي الزائر لا تقوم إطلاقا باستخدام صور من جوجل أو أي موقع بدون التعديل عليها ، لأن الصور عليها حقوق و هذا يؤثر في ادسنس.

لذلك قم بالتعديل علي الصور أي تعديل بسيط ، قم بوضع اسم المدونة علي سبيل المثال من خلال أي برنامج أو تطبيق.

9- محتوي المقال / الموضوع

يجب تجنب التكلم عن لعبة أو تطبيق أو برامج مهكرة ، و لا تذكر مدفوعة و مجانية كثيرا ، لأن في هذه الحالة انت تساعد في ضياع جهد الكثير من المطورين و أدسنس تكره هذا أيضا.

لقد شاهدت كثير من المواقع تنشر هذا و لا تقلق بالتأكيد جوجل ادسنس لن تتركهم بدون عقاب و عندما يتم مراجعة المدونة سوف يغلق الحساب.

لذلك حاول تجنب اي مخالفة لـ شروط قبول مدونة بلوجر أو ووردبريس في جوجل ادسنس.

10- نشر موقعك في محركات البحث

قم بنشر موقعك و ربطه بمحركات البحث المختلفه ، و من أشهرهم مشرفي مواقع جوجل google search console ، بينج bing ، يانديكس yandex ، دك duck .

هذا سوف يقوم بزيادة الزيارات ، و بالتالي زيادة فرصتك في القبول فى جوجل ادسنس.

طرق حماية حسابك فى جوجل ادسنس

بالطبع يجب أن تنتبه من بعض الاشياء منها:

  1. عدم مخالفة شروط قبول مدونتك فى ادسنس.
  2. الحرص علي وجود مسافة بين المحتوي و الإعلان.
  3. مراقبة زيارات مدونتك من وقت لآخر ، لتفادي الزيارات الوهمية.

ملخص المقال

هذا كل ما تذكرته من خلال تجربتي في هذا المجال ، و ربما أغفلت عن بعض الأشياء لذلك إذا تذكرت شئ ما سوف احدث المقال.

و أنت عزيزي القارئ اذا كنت تعلم شئ لم اشاركه ضعه في التعليقات لتفيد غيرك.

أغلبيتهم سوف يقول كيف أنصحكم و أنا لم أفعل اعلانات جوجل أدسنس في موقعي بعد ، سوف أخبركم ان موقعي مازال قيد الإنشاء.

لكن سوف أشارك خبر قبول المدونة في جوجل ادسنس معكم علي صفحة الفيس بوك .في النهاية أتمني لكم التوفيق من الله ، لأن لا شئ يدوم أو يتحسن بدون رضاه ، لا تنسي الدعوه الجيده لمجهودي.

Related Articles

إبن زينة قصة واقعية

إبن زينة هي قصة رعب وغموض تستند إلى أحداث حقيقية حدثت لطالب في الثانوية. تتبع القصة الطالب وهو يحاول تجميع ما حدث له بعد أن تواصل مع جارته. القصة مليئة بالتشويق وستبقيك على التخمين حتى النهاية.

Responses