تعلم انشاء التطبيقات - برمجة تطبيقات الأندرويد بالخطوات و بدون خبره سابقة

تعلم انشاء التطبيقات – برمجة تطبيقات الأندرويد بالخطوات و بدون خبره سابقة

تعلم انشاء التطبيقات – برمجة تطبيقات الأندرويد بالخطوات و بدون خبره سابقة ، من منا لا يستخدم الهواتف الذكية الان؟

الكثير منا يستخدمها بالفعل و يستخدم ما يسمي بالتطبيقات عليه و هذا ينفلنا الي السؤال التالي..

ماهي تطبيقات الهاتف الذكي ؟

هل تعلم ماهي التطبيقات applications ؟ هى شئ مثل برامج الحاسب الالي لكنها تعمل علي الهواتف الذكية و التابلت ، و هي تنقسم الي نوعين حسب نظام التشغيل اندرويد و ايفون.

مثل تطبيقات السوشيال ميديا و تطبيقات جوجل ، مشاهدة الأفلام ، قراءة الأخبار و ملايين التطبيقات المختلفة يمكنك إيجادها في متاجر التطبيقات و على الإنترنت.

في البداية سوف نختص في تطبيقات الاندرويد نظراً لكثرة انتشارها بين المستخدمين ، ليس هذا فحسب بل هي الأكثر ربحا في وقتنا الحالي ، و الكثير يعتمد عليها سواء كمصدر أساسي أو ثانوي.

و بالطبع هناك سبب آخر يجعلنا نبدأ طريقنا في انشاء التطبيقات علي الاندرويد و هو أن اغلبية مستخدمين الهواتف الذكية هم مستخدمين اندرويد مما سوف يساعد علي انتشار تطبيقاتنا بسرعة فائقة.

دورة تعلم انشاء التطبيقات الاحترافية

عند ذكر تصميم التطبيقات و الالعاب سواء اندرويد او ايفون ، نجد الكثير يترك الموضوع حتي بدون قرأته للنهاية لأنه لا يملك أي خبره برمجية لذلك …

بدون تعلم لغة البرمجة تعلم إنشاء تطبيق لموقعك أو تطبيق مشاهدة الإعلانات و ربح المال ، حتي يمكنك انشاء لعبة ، بعد هذه الدورة سوف تحترف انشاء التطبيقات و تربح الكثير لذلك تابع معي.

في دورة تعلم انشاء تطبيق علي الأندرويد android ، ستـ تعلم برمجة التطبيقات و انشاء تطبيقات بدون خبره فى الاكواد ، و تعلم كيف تصنع تطبيق اندرويد بسهوله ، و تعلم كيفية إنشاء تطبيق شات أو متجر ، و تطوير التطبيقات.

لذلك من المهم متابعة موقع صحيفتي لـ تعلم انشاء التطبيقات ، و فى خلال الدوره سوف اقوم بنشر بالعديد من المسابقات و الجوائز ، التي سوف تفيدك كنشر تطبيقك على متجر جوجل بلاي مجاناً.

اضافة التطبيق الي متجر بلاي ستور

بالطبع تكلفة انشاء التطبيق مجانية بالكامل لكن نشر التطبيق على متجر جوجل تحتاج إلي حساب مطور بسعر 25$ أو من خلالي أقدم خدمة رفع التطبيقات مقابل سعر أقل بكثير وهو 5$ مع دعم لمساعدتك على تحسين التطبيق و حل المشاكل الموجودة.

الربح من تطبيقات الاندرويد

من منا لا يصنع تطبيق من أجل ربح المال و تعويض جهده و وقته الذي ضاع في صنع هذا التطبيق ، لذلك نحن بحاجة الي الربح من التطبيقات و ذلك عن طريقتين الأولي من خلال وضع اعلانات داخل التطبيق.

سوف اقوم في هذه الدورة بنشر شروحات عن طريقة وضع اعلانات الشركات في تطبيقك ، و من أشهرها ادموب admob – فيسبوك Facebook – ستارت اب start up – يونيتي unity ads و غيرها.

اما الطريقة الثانية و هي إضافة عمليات شراء داخل التطبيق أو اشتراكات ، و يمكن إضافة الطريقتين معا للحصول علي ربح أكثر.

كيفية انشاء تطبيق اندرويد ؟

هناك الكثير من المواقع و التطبيقات و المنصات لـ انشاء تطبيقات مجانية و مدفوعة ، لكن للأسف لا تعطيك الصلاحية الكاملة للتحكم في التطبيق أو الشكل لذلك تكون مقيد في بعض الأحيان.

هناك منصة أندرويد ستوديو من أشهر برامج إنشاء التطبيقات و الأكثر احترافية ، ليس ذلك فحسب بل هناك ملايين الشروحات له على اليوتيوب و مواقع التواصل الاجتماعي ، لكنه يحتاج إلي خبره برمجية و جهاز حاسب الي قوي.

لذلك سوف نعمل في هذه الدوره على تطبيق يسمي سكيتشوير sketchware.

تعلم انشاء التطبيقات على سكتشوير

سكتشوير هو تطبيق يعمل على الموبايل و هذه من أفضل مميزاته حيث أنك سوف تعمل عليه في أي وقت دون الارتباط بحاسوب ، و يمكن أيضا تحميل محاكي اندرويد للحاسوب و استخدام سكتشوير عليه ، و فى هذه الحالة أنصحك بمحاكي نوكس أو بلوستاك.

سكيتشوير لا يحتاج إلي تعلم البرمجة لكن كلما كان لديك خبره كلما استطعت اضافة مميزات أقوي لتطبيقك ، و لا تقلق من هذه الناحية سوف أشرح لك أشهر المميزات التي سوف تحتاجها أو تريدها.

يمكنك من خلاله تعلم كيفية انشاء تطبيق لموقعك و تعلم تطوير تطبيقات شات و متاجر و غيرها بسهوله ، حرفياً سوف تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد الإحترافية مع دورة تعلم انشاء التطبيقات.

سوف أشارك معكم الكثير من الدروس لتعلم انشاء التطبيقات وغيرها ، و فى بداية الامر سوف نحتاج الي تحميل تطبيق سكتشوير.

تحميل تطبيق سكتشوير لإنشاء التطبيقات

من خلال الزر الذي فى الأسفل سوف تنتقل إلي صفحة تحميل التطبيق النسخة برو المطورة من خلال فريق عمل خاص أضاف عليه الكثير من الاضافات الجيدة و المهمة و يتم تحديثه باستمرار.

هذا هو رابط التحميل الذي تم نشره بواسطة فريق العمل علي جروب سكتشوير برو على الديسكورد.

هذه النسخة من التطبيق سوف تكون مليئة بالمميزات إلتي سوف اشرحها لك لكن فى البداية سوف أشرح لك واجهة التطبيق و بعض الأساسيات تابعوا صفحة صحيفتي على الفيسبوك لمزيد من المعلومات.

شرح بسيط عن الربح من الانترنت

مقدمة عن الربح من الانترنت و التطبيقات

Related Articles

Responses