وزير الخارجية سامح شكري (2)

وزير الخارجية سامح شكري يؤكد على ضرورة استمرار المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

صرح سامح شكري ، وزير الدولة المصري للشؤون الخارجية ، في بيان له الجمعة ، أن ملف عملية السلام الجارية يجب حله من خلال استئناف المفاوضات بسرعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وحث شكري الجانبين على مواصلة المفاوضات حتى تحقيق حل الدولتين.

ناقش شكري لقاءه مع ممثلي المنظمات اليهودية الأمريكية كحدث جانبي خلال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

تحدث السفير المصري أحمد أبو زيد عن الدور الرئيسي الذي لعبته مصر في الحفاظ على وقف إطلاق النار الحالي بين إسرائيل وفلسطين. وأشار إلى جهود مصر لوقف التصعيد الأخير في قطاع غزة بصفته المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وناقش المؤتمر التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية السلام وتداعيات المشاكل في العالم الخارجي والبيئات الإقليمية. كما بحثت في سبل الحد من حدة الأزمات المستمرة.

وتناول الاجتماع القضايا المتداخلة مثل أزمة الغذاء والطاقة وتغير المناخ والتطورات الأخيرة التي تم إحرازها على الساحتين الدولية والإقليمية. وركزت المناقشات على أهمية الحفاظ على التنسيق بين مصر والولايات المتحدة ، وهو التركيز الذي سلط الضوء على القضايا المترابطة في المنطقة. وجرت خلال الاجتماع مناقشات حول الوضع الراهن وتأثيراته على العالم ككل. موضوع آخر للمناقشة هو عملية السلام الجارية.

Related Articles

أعلن وزير الخارجية المصري ترحيب مصر بزيادة الاستثمارات البريطانية في البلاد

التقى سامح شكري وزير الخارجية والتنمية والكومنولث البريطاني جيمس كليفرلي ، اليوم الأربعاء ، في إطار اجتماعات وزير الخارجية سامح شكري في نيويورك خلال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

Responses