أقوى 5 شركات تقدم استضافة مواقع مجانية

ترشيح أفضل 5 شركات تقدم استضافة مواقع مجانية

استضافة مواقع مجانية هي أكثر ما يبحث عنه من يقدم المحتوي على الإنترنت ، لذلك سوف اعمل علي مساعدتكم و تقديم أفضل شركات استضافة ووردبريس مجانية ، و سوف أجيب عن أهم الاسئلة التي يحب معرفتها.

بالطبع استضافة مواقع الويب أمر مكلف ، يتم دفعه شهرياً أو سنوياً بمبالغ كبيرة ، لذلك الكثير منا يبحث عن مواقع الاستضافة المجانية.

ما هي استضافة المواقع ؟

تسمي web host و هي المكان الذي يتم فيه حفظ جميع ملفات موقع الويب من وسائط مثل الصور و الفيديوهات و غيرها ، ملفات الثيم (القالب) و الإضافات التي تستخدمها.

كما اخبرتكم أي شيء على موقعك يتم تخزينه عليها ، أي أنها مهمة لبناء مواقع الويب.

ما الاختلاف بين الاستضافة المجانية و الاستضافة المدفوعة؟

الاستضافة مثل جهاز الكمبيوتر تحتوي علي رام و إمكانيات تختلف من شركة لأخرى ، و بالطبع هناك المجاني و المدفوع ، و سوف أستعرض لك الفرق بينهم.

  • الاستضافة المجانية مواردها محدودة جدا لذلك تجد المساحة قليلة و غيرها من الموارد.
  • السرعة بطيئة جدا و تجد الموقع يأخذ وقت كبير حتي يستجيب.
  • الموقع يحتوي علي الكثير من الإعلانات المزعجة لا يمكنك التحكم فيها.
  • لوحة التحكم تكون ضعيفة ولا تقارن مع cPanel للشركات الكبيرة.
  • لا يوفرون حفظ تلقائي للملفات أي إذا حصلت مشكلة في الموقع يجب حلها يدويا.
  • يمكن إغلاق موقعك في أي وقت.
  • لا يوجد دعم فني للموقع.

و الكثير من المشاكل لا توجد الي في استضافة مواقع مدفوعة و بالطبع تتغير من شركة لأخرى ، وحسب خطة الإشتراك.

لماذا أستعمل استضافة مجانية؟

هناك الكثير من الأسباب تجعلك تستخدم استضافة مجانية علي سبيل المثال طالب يريد إظهار مشروعة من أجل الكلية أو المعهد ، أو لا تملك وسيلة دفع لشراء استضافة مدفوعة ، و ربما لا تملك المال الكافي لشراء استضافة مواقع.

أقوى 5 شركات تقدم استضافة مواقع مجانية

هناك الكثير من مواقع استضافه الويب لنتعرف علي أفضل مواقع استضافة المواقع المجانية التي تقدم إستضافة مجانية مدى الحياة و نجد علي رأس هذه الشركات 000webhost.

استضافة 000webhost

من أشهر الشركات حاليا و شريك لشركة hostinger ، تقدم لك أفضل استضافة مجانية PHP و MySQL ، يمكنك تثبيت الووردبريس عليها ، و لا تظهر إعلانات في موقعك ، لذلك انصحك بها.

الشركة تقدم الكثير من الخدمات المجانية مثل استضافة موقع مجانا تدعم ووردبريس و php و MySQL، نطاق مجاني ، و الكثير من الخدمات.

لكنها محدودة بمساحة تخزين 300 ميجابايت ، تدعم 300 زائر شهريا ، يمكنك إنشاء موقع واحد فقط لكل حساب ، و لا يمكنك إنشاء بريد إلكتروني للنطاق ، الخطة المجانية محدودة من نواحي كثيرة ، أكتشف باقي البيانات من الزر التالي:

استضافة x10hosting

تعتبر أسرع الشركات التي تقدم خدمات استضافة الويب المجانية لأنها تعتمد علي SSD و هوا من أسرع و افضل أقراص التخزين هذا مجاناً نعم ، لذلك هي من الشركة القليلة التي تقدم هذه الميزه مجانا حاليا.

تقدم لك 2 دومين فرعي اي موقعين و 3 حسابات بريد إلكتروني ، الاستضافة غير محدودة حاليا ، يمكنك تثبيت الووردبريس و الكثير من منصات المواقع المختلفة ، أنها جيده جدآ كبداية.

مساحة القرص 500MB
نقل البيانات / شهر5GB
نطاق مجاني3
بريد إلكتروني3
يدعم PHPنعم
Database2

استضافة AwardSpace

web hosting

شركة مستمرة منذ اكثر من 10 سنوات لكن مواردها محدودة قاعدة بيانات واحدة لكل حساب ، واحد جيجابايت تخزين ، و اقدم لكم أهم بيانات الخطة المجانية ، يمكنكم تصفح كامل البيانات من موقع الشركة..

مساحة القرص 1000MB
نقل البيانات / شهر5GB
نطاق مجاني1
بريد إلكتروني1
يدعم PHPنعم
Database1
حساب FTB1

استضافة Byet.host

شركة byet host مشهورة جدا بين العرب تحديدا ، يستخدمها الكثير لاستضافة المواقع مجاناً تقدم الشركة واحد جيجابايت تخزين و يمكنك إنشاء حساب بريد الكتروني واحد ، و تعتمد علي قرص SSD مما يجعلها سريعة.

استضافة Biz.nf

تقدم الشركة استضافة مجانية تدعم 4 مواقع لكل حساب ، يدعم إنشاء موقع ويب علي ووردبريس و جوميا ، لا يحتوي علي إعلانات ، يوجد دعم فني لم اجربه شخصيا ، لا يمكن إنشاء متجر اونلاين عليها ، ويوجد العديد من مميزات الشركة يتم توضيحها في الجدول التالي.

مساحة القرص 1000MB
نقل البيانات / شهر5GB
نطاق مجاني امتداد c1.biz3
بريد إلكتروني1
يدعم PHPPHP 7, PHP 5 Hosting
MySQL Database 51
تخزين MySQL Database30MB
حساب FTB1

خاتمة

شخصياً لا احب الاستضافات المجانية لكنها ليست سيئة جدا بل هي جيدة للتعلم أو لانشاء موقع جديد ، و أنا انصح بشركة award space لأنها سريعة وجيدة مقارنة بباقي الشركات ، و هذا موضوع يساعدك على اختيار اسم نطاق مناسب وفعال لك.

اذا كانت لك تجربة مع أحدي هذه المواقع برجاء ترك تعليق يساعد غيرك و يجعلها الله في ميزان حسناتك حيث نعمل علي مساعدة الغير بدون مقابل ، و إذا كان عندك سؤال سوف أجيب عنه بإذن الله.

Related Articles

Responses